الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*إلغاء إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك

المصدر: جريدة الاهرام 6/12/2016

كتب ـ محمد فؤاد

قررت الحكومة فى بيان صدر امس من مجلس الوزراء إلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، مع مراجعة الموقف بشكل دوري، لضمان تحقيق هدف الحكومة بضمان توفر السلعة بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة أساسية.

واكدت رئاسة الوزراء فى بيانها حرص الحكومة فى الوقت ذاته على تشجيع وحماية الإنتاج المحلي، وإتاحة المجال كاملاً لمنتجى الدواجن فى مصر لتوفير احتياجات السوق بشكل منتظم وأسعار مناسبة، وما تعهدوا به فى هذا السياق، واكدت الحكومة استمرار دورها فى توفير السلع فى الأسواق وضبط الأسعار، حيث تقرر استمرار وزارة التموين فى استيراد الكميات اللازمة لاستكمال احتياجات السوق المحلي، والتنسيق مع اتحاد منتجى الدواجن، الذى استجاب لطلب الحكومة بتوفير كميات شهرية تصل إلى 2000 طن بأسعار مدعومة يتم توزيعها فى المناطق الأكثر احتياجاً على مستوى الجمهورية.

وقد أصدر رئيس مجلس الوزراء قراراً بتشكيل لجنة برئاسة وزير الزراعة وعضوية وزير التموين وممثلين عن اتحاد الصناعات واتحاد منتجى الدواجن بهدف العمل على تحقيق الاستقرار فى السوق المحلى والاكتفاء الذاتى من الانتاج والنهوض بصناعة الدواجن.

وجاء فى بيان رئاسة الوزراء انه فى إطار حرص الحكومة على توفير احتياجات السوق المحلى من السلع الغذائية الرئيسى كلف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، مجموعة عمل بدراسة كل الجوانب المتعلقة بصناعة الدواجن، وقد اجتمعت مجموعة العمل مع اتحاد منتجى الدواجن يوم 1/12/2016، كما عقد اجتماعا آخر بمشاركة رئيس مجلس الوزراء و وزيرى المالية والتموين، وممثلى وزارة التجارة والصناعة، مع السادة رئيس ونائب اتحاد الصناعات.

من ناحية اخرى التقى المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، سامى اسكندر ـ نائب الرئيس التنفيذى لشركة شل. وصرح السفير أشرف سلطان المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن اللقاء استعرض تقريرا حول نشاط الشركة فى مصر، بما فى ذلك الفرص المتاحة حالياً فى مجال التنقيب وحفر آبار جديدة لاستخراج الغاز.

وأضاف المتحدث الرسمى أن رئيس مجلس الوزراء أكد ما يمثله قطاع البترول والغاز فى مصر من سوق واعدة تنبئ بمستقبل مثمر فى ضوء ما يتوافر من إمكانات فى هذا المجال، مشيراً إلى حرص الحكومة على تعظيم العائد من الثروات المعدنية الطبيعية المتاحة وحسن إدارتها واستغلالها، مع الترويج لكل المناطق التعدينية لجذب المزيد من الاستثمارات فى هذا القطاع.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع